8 سبتمبر 2024 03:16 4 ربيع أول 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر

ألعاب سلوت RTP المباشرة: الشيء الكبير التالي أم مجرد وسيلة للتحايل؟

بوابة الكلمة

ألعاب الكازينو محفوفة بالمخاطر بطبيعتها. يلعب الحظ دوراً كبيراً في الكازينو. تحظى ماكينات سلوت بشعبية كبيرة، وهي تجذب أكبر عدد من الجماهير في أي كازينو على أرض الواقع. ومع ذلك، من النادر أن يفوز شخص ما بالجائزة الكبرى في أي ماكينة من ماكينات سلوت. تمنح ماكينات سلوت الكازينو أو الكازينو ميزة عالية جداً؛ وهذا يعني أن فرص الكازينو في تحقيق أرباح من اللعبة أكثر بكثير من فرص اللاعب في تسجيل الفوز.

اعتمدت الكازينوهات الحديثة العديد من التغييرات في عملها لمساعدة اللاعبين. أحد هذه الابتكارات هو إدخال كازينو بيتكوين. حيث تقوم هذه الكازينوهات الحديثة القائمة على العملات الرقمية بتسديد المدفوعات بالعملات الرقمية بدلاً من النقود الصعبة.

ابتكار شائع آخر هو إدخال تنبؤات RTP الحية. تعطي هذه التنبؤات للاعب فكرة عن فرصه في الفوز أو الخسارة في لعبة القمار. يعتبر الكثير من الناس أن تنبؤات RTPs الحية ستغير قواعد اللعبة في مجال المقامرة. ومع ذلك، يخشى البعض أن تكون تنبؤات RTPs الحية مجرد وسيلة للتحايل وأنها لا تخدم مصالح اللاعب.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن RTPs الحية وفائدتها، تابع قراءة منشور المدونة هذا. من ناحية أخرى، إذا كنت مهتمًا بالمراهنات الرياضية وترغب في استثمار أموالك في مباراة كرة القدم الأمريكية الكبيرة القادمة في كوبا أمريكا، فاقرأ المزيد عن الفرق.

ما هي RTP المباشرة وما مدى فائدتها؟

عادة ما يتم كتابة RTP المباشر كنسبة مئوية 96% أو 98% RTP، إلخ. يرمز RTP إلى العائد للاعب، وهو العائد الذي يمكن أن يتوقعه اللاعب على استثماره في ماكينة سلوت. ومع ذلك، فإن RTP ليست مقياساً دقيقاً للعائد للاعب لأن هناك عدة عوامل، مثل تقلب ماكينات السلوتس، والتي لا يتم أخذها في الاعتبار عند حساب RTP. يمكن القول أن RTP هو مقياس لحافة الحافة؛ أي أنه إذا كانت ماكينة سلوت لديها RTP بنسبة 96%، فهذا يعني أن الكازينو لديه ميزة بنسبة 4%. لذا، على الرغم من أن الرقم المطلق لـ RTP قد يكون مضللاً، إلا أنه ينقل معلومات مفيدة للاعبين.

معظم الأشخاص الذين ليس لديهم فكرة عن نسبة الفوز في ماكينات السلوت يمكنهم استخدام RTP كمقياس يمكن قياسه بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، فإن RTP هو رقم إحصائي لا معنى له من الناحية الفنية إلا على المدى الطويل إذا تم النظر في الاحتمالات حتى ما لا نهاية في حين أن عدد المحاولات التي يمكن للاعب القيام بها محدود. لذا، فإن RTP هو أفضل مؤشر. ومع ذلك، على الرغم من القصور الإحصائي، فإن RTPs تؤدي وظيفة مهمة، وفيما يلي بعض هذه الوظائف.

RTP يساعد في المقارنة بين ماكينتي سلوت

على الرغم من أن RTP قد يكون مضللاً لبعض اللاعبين، إلا أنه يساعد اللاعبين الجدد وعديمي الخبرة في المقارنة بين ماكينتي سلوت أو أكثر. لذا، إذا كان هناك ثلاث ماكينات سلوت في الكازينو وكانت نسب RTP الخاصة بها 40%، و50%، و60%، فيمكن للاعب المقارنة واللعب على الماكينة التي تمنحه نتيجة أفضل نسبياً. وبالتالي، قد يكون رقم RTP مضللاً من الناحية المطلقة ولكنه مفيد جداً من الناحية النسبية.

أرقام RTP تساعد في الوفاء بالالتزامات القانونية

في العديد من البلدان، تنص القوانين التي وضعتها الحكومات على إلزامية الكشف عن RTP لكل ماكينة سلوت. وذلك لأن RTP تعطي اللاعب فكرة عن فرصه في الفوز. لذلك، يمكن للاعب أن يقوم بتخمين مستنير بعد أن يعرف قيمة RTP لماكينة سلوت معينة.

تساعد RTPs أيضاً في التعامل مع مشاكل القمار أو إدمان القمار

من المحتمل أن تصبح ماكينات السلوتس إدماناً. عندما لا يربح اللاعب في ماكينة سلوت، فإنه يستمر في المراهنة على أمل أن يربح. قد يساعد عرض رقم RTP لكل ماكينة سلوت في معالجة مشكلة إدمان القمار إلى حد ما.

كلمات أخيرة

يتيح رقم RTP للاعبين معرفة أن هناك احتمال ألا يربح شيئاً على الإطلاق. ومع ذلك، غالباً ما يتم التعبير عن رقم RTP كرقم إيجابي وهذا قد يخلق انطباعاً خاطئاً في ذهن اللاعب. ومع ذلك، فإن رقم RTP مفيد، وغالباً ما يستخدم اللاعبون الجدد قيمة RTP لمقارنة ماكينات القمار المختلفة.

يمكن القول أن أفضل طريقة لاستخدام قيمة RTP هي استخدامها كأداة للمقارنة. استخدم قيمة RTP للمقارنة بين ماكينتي سلوت أو أكثر واختر الماكينة التي تعطي أقل ميزة للمنزل (أعلى ميزة للاعب). سيكون هناك نقاشات حول فائدة عرض قيم RTP المباشرة في ماكينات السلوت. ومع ذلك، لا يمكن إنكار حقيقة أن هذه القيم تساعد الكازينوهات على الوفاء بالتزاماتها القانونية. لذا، فإن أفضل نصيحة لجميع لاعبي ماكينات سلوت الجدد أو الهواة في ماكينات سلوت هي أن يأخذوا قيمة RTP بعين الاعتبار ولكن لا يأخذوها على محمل الجد.