8 سبتمبر 2024 03:06 4 ربيع أول 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر

فوائد عسل المانوكا: السحر الطبيعي للصحة والعافية

بوابة الكلمة

استخدم عسل مانوكا الطبيعي الذي تنتجه أنواع خاصة من النحل لا تعيش إلا في نيوزيلندا وأستراليا، من خلال تغذيته على زهرة المانوكا، لمكافحة أمراض القولون العصبي والأمعاء، عبر مقاومته للبكتيريا الضارة التي تسبب القرحة والتهاب الأمعاء والإصابة بجرثومة المعدة، يحتوي عسل مانوكا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومادة الميثيل جلايوكسال، التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي، لحماية أعضاء الجسم الداخلية، وتخفيف أعراض الحساسية الموسمية.

الوصف

تعرف على أهم فوائد عسل مانوكا للجسم والبشرة والجلد، وأهم خصائصه العلاجية التي تحسن الخلايا المناعية، وتقاوم الالتهابات المختلفة، أبرزها التهاب الحلق.

فوائد عسل مانوكا لصحة الجسم

تناول مانوكا عسل إذا كنت تبحث عن المضادات الحيوية الطبيعية، التي تتواجد في هذا النوع من العسل الذي ينتجه نوع من النحل يعيش في أستراليا ونيوزيلندا، يتغذى على زهرة المانوكا، يتميز بلونه الذهبي وكثافته العالية، مقارنةً بالأنواع الأخرى، يحتوي على مواد وفيتامينات ومعادن ذات فاعلية أقوى، لتقديم الفوائد الآتية:

فوائد عسل المانوكا للجهاز الهضمي

عسل مانوكا نيوزلندي يعمل على تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء، ويقلل البكتيريا الضارة، وتحسين صحة الجهاز الهضمي وامتصاص المعادن والفيتامينات، يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات التي التي تُقلل الغازات وانتفاخ البطن، وحركة الأمعاء غير المنتظمة، يقاوم البكتيريا والفيروسات، ويقلل قرحة المعدة وأعراض وآلام ارتجاع المريء.

فوائد عسل مانوكا لتعزيز صحة الجلد

يعزز عسل مانوكا من جمال بشرتك وتوحيد لونها، من خلال مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، المسئولة عن ظهور علامات الشيخوخة وعلامات تقدم سن البشرة، وتصفيتها لتبدو أكثر نعومةً ومرونة، مع معالجة المشكلات الجلدية الأكثر تعقيدا التي تتمثل فيما يلي:

  • علاج حب الشباب والندوب التي يتركها.

  • محاربة أعراض الإكزيما مثل الجفاف والحكة الشديدة.

  • علاج التهاب الجلد التماسي.

عسل مانوكا لمقاومة الحساسية.

سعر عسل مانوكا مرتفع قليلا عن أنواع العسل الأخرى، بسبب قدرته على مكافحة الحساسية الموسمية، مثل التهابات الحلق والجيوب الأنفية وتهيج الأنف، فتناول ملعقة واحدة منه بانتظام، تخفف هذه الأعراض المزعجة إلى جانب تناول الأدوية الأساسية.

تقوية وتعزيز جهاز المناعة

تُثبت الكثير من الدراسات أن عسل مانوكا لديه قدرة فائقة على تقوية الخلايا المناعية، ومنع نمو البكتيريا الضارة المُسببة لالتهابات الحلق أو الاحتقان عند الإصابة بنزلات البرد، تناول ملعقة منه خلال فترة مرضك، لتشعر بالتحسن الفوري، مع تناول المضادات الحيوية التي يصفها لك الطبيب.

فوائد عسل مانوكا للخصوبة

بالتأكيد سمعت فوائد عسل المانوكه للخصوبة والصحة الجنسية، ومعالجة الفتور والاضطراب الجنسي، بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد أو مضادات الأكسدة التي تحسن صحة الإخصاب وتحسين الحيوانات المنوية، كما أنه يمدك بالفوائد الأخرى التالية:

  • التخلص من التهابات العضو التناسلي، وزيادة القدرة الجنسية أثناء العلاقة.

  • يعزز تدفق الدورة الدمورية إلى القضيب، لتحسين أدائه وزيادة فترة انتصابه.

  • ضبط الهرمون الجنسي عند تناول ملعقة واحدة، قبل بدء العلاقة الجنسية بحوالي نصف ساعة، لإطالة مدة انتصاب القضيب وتلقيح البويضة.

فوائد عسل مانوكا للنساء

الجانب التجميلي وتعزيز صحة البشرة لدى النساء، ليست الفائدة الوحيدة لعسل مانوكا، ولكنه يدعم توازن الهرمونات، خاصةً فترة الحمل، كما أنه يؤثر على هرمون الاستروجين، ويعتبر بديل جيد ومتميز عن كثير من الفيتامينات والأدوية التي تستخدمينها خلال فترة الحمل، يساهم عسل مانوكا في تعزيز توازن هرمونات الجسم، وزيادة فُرص الإنجاب.

فوائد عسل مانوكا للرجال

تتعدد فوائد عسل مانوكا للرجال والصحة العامة، وزيادة الرغبة الجنسية لديك، من خلال تعزيز توازن الهرمونات في الجسم، وزيادة الرغبة الجنسية، وتحسين فرص الإنجاب، مع تحقيق أقصى درجات المتعة أثناء العلاقة، من خلال زيادة قدرة العضو على الانتصاب، بفضل مضادات الأكسدة التي تتواجد في العسل بنسبة كبيرة.

أسئلة شائعة

ماذا يفعل عسل المانوكا على الريق؟

يحسن صحة الجهاز الهضمي، ويخلصك من البكتيريا الضارة المسببة لقرحة المعدة، والجرثومة، مع معالجة الغثيان وانتفاخ البطن الناتج عن التهاب القولون.

ما هي الفيتامينات الموجودة في عسل المانوكا؟

يحتوي على مجموعة فيتامينات ب، والكاسيوم والنحاس والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والزنك، وعدد من الأحماض الأخرى.

متى تظهر نتائج عسل مانوكا؟

تظهر نتائجه لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، خلال حوالي أسبوع من استخدامه.

الخاتمة

اعرف أهم فوائد عسل المانوكا ومتى يمكنك استخدامه، لتعزيز صحة القولون والجهاز الهضمي، وعلاج مشكلات تقدم سن البشرة وأعراض الإكزيما وحب الشباب.