23 أكتوبر 2024 22:21 19 ربيع آخر 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

النائب محمد حمزه : كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تهدف لتحقيق التوازن الاقتصادي والعدالة في النظام العالمي

بوابة الكلمة


أشاد النائب محمد حمزه، عضو مجلس الشيوخ، وأمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس كانت ذات أهمية كبيرة، حيث تعكس موقف مصر الداعم للتعاون الدولي والتنمية المشتركة، وتسعى لتحقيق التوازن الاقتصادي والعدالة في النظام العالمي.

وأيد النائب كافة المساعي التي تقوم بها القيادة السياسية الرشيدة لوضع مصر في مكانتها الطبيعية بين دول العالم، لاسيما في التجمعات الاقتصادية العملاقة، والتي تؤدي في النهاية لتحسين الأوضاع بما ينعكس إيجابيا على حياة المواطنين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الرئيس السيسى أكد على موقف مصر الثابت من ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، ورفض العدوان الإسرائيلى على لبنان وتأكيده على دعم لبنان، واحترام سيادته وأمنه واستقراره وهي رسالة بضرورة أن يكون هناك توجه عالمي لحل مشاكل الدول النامية وخاصة الديون والعمل على تغيير بعض القواعد العالمية لدعم تلك الدول.

وأكد النائب محمد حمزه، أن انضمام مصر لمنتدى البيركس خطوة مهمة تساهم في تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المجموعة، بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية، والمشروعات المشتركة، ومن ثم تلبية طموحات الشعوب، وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

واحتتم البرلماني تصريحاته أن انضمام مصر إلى مثل هذه المحافل يمكنها من تعزيز استثماراتها الخارجية، وجذب المزيد من رؤوس الأموال، وتوسيع أسواق التصدير، مما يسهم بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.